انطلاق السلسلة العالمية للملاكمة الدولية في نسختها 5 بمقابلة بين المغرب وانجلترا

0

مابريس / كوثر العلمي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة أن الدورة الخامسة للسلسلة العالمية للملاكمة الدولية، ستنطلق اليوم الجمعة بالدار البيضاء، بنزال سيجمع بين المنتخبين المغربي ونظيره الإنجليزي

واستعرض أعضاء الجامعة الملكية المغربية للملاكمة خلال ندوة صحفية، عقدت أول أمس الخميس بالدار البيضاء، برنامج هذه المنافسة الرياضية العالمية، التي ستقام على مدى 14 أسبوعا بمشاركة 16 منتخبا وبمعدل نزال كل أسبوع، وذلك تحت إشراف الاتحاد الدولي للملاكمة.

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الأولى (أ) التي تضم أيضا منتخبات كوبا وأوكرانيا وروسيا وإنجلترا والمكسيك والجزائر والصين.

وستجمع المرحلة النهائية أفضل فرق المجموعات الأولى (أ) بالمجموعة الثانية (ب) المتكونة من الأرجنتين وبورتوريكو وأذربيجان وإيطاليا وكازاخستان وفنزويلا والولايات المتحدة وبولونيا، على أن تجرى المرحلة النهائية للسلسلة العالمية للملاكمة الدولية ما بين 18 و19 يونيو المقبل بأذربيجان.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة قد أعلن في شهر يونيو 2014 بمدينة باكو بأذربيجان، عن مشاركة المغرب في السلسلة العالمية للملاكمة الدولية لنسخة 2015، إلى جانب كل من الصين وفنزويلا.

وتم توقيع اتفاق المشاركة الرسمية من طرف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة وهيئات السلسلة العالمية للملاكمة الدولية، في 18 أكتوبر الماضي بالدار البيضاء.

وستمكن هذه المشاركة المنتخب المغربي من خوض منافسات من مستوى عال، وستشكل مناسبة لاكتشاف المواهب المغربية وتمكينهم من الوصول إلى مستويات عالية من المشاركات الدولية.

واختارت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة 30 ملاكما لتشكيل المنتخب المغربي تحت إشراف محمد لومايني والمدير التقني منير بريوشي.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد