المغرب يحتضن معسكرات 6 منتخبات إفريقية في آن واحد

0

يحتضن المغرب معسكرات منتخبات إفريقية فضّلت إجراء تربصاتها التدريبية ومبارياتها الودية بين أكادير والرباط، مستغلّة اتفاقيات الشراكة التي تربط اتحاداتها الكروية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وكذا وجود عوامل المناخ والبنية التحتية الملائمة لإجراء معسكرات ناجحة.

وتحتضن مدينة أكادير معسكرات منتخبات ملاوي، الذي ينافس المغرب في مجموعته ضمن تصفيات "كان" 2019، وكينيا وموريتانيا والنيجر، في انتظار انطلاق دوري مصغّر يجمع منتخبات المغرب لأقل من 23 سنة إضافة إلى كينيا وملاوي، إذ يستعد الأخيران لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

ويجري منتخب سيراليون النسوي بدوره استعداداته في المغرب وذلك تحضيرا لمواجهة ودية ستجمعه بالمنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة، إلى جانب منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي اختار هو الآخر مدينة الرباط لتدشين تحضيراته، استعدادا لمباراة تونس ضمن تصفيات كأس العالم 2018.

وكان منتخب مالي، الخصم المرتقب لـ"أسود الأطلس"، قد أجرى تحضيراته لنهائيات كأس أمم إفريقيا الماضية في المغرب، قبل أن يعود ليحضّر لمباراة المنتخب المغربي في المكان نفسه، إلى جانب منتخبات أخرى مثل بوركينافاسو، الذي اعتاد الحضور إلى المغرب من أجل التهييء لمختلف المنافسات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد