اللوبي الأميركي يخطط لإقصاء المغرب من سباق المونديال

0

نجح اللوبي المساند للملف الثلاثي الأميركي الشمالي لتنظيم مونديال 2026، في دفع اللجنة التنفيذية للفيفا لاعتماد آلية المراقبة القبلية وحاجز الإقصاء من التواجد في جلسة التصويت العام المفتوح أمام أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم 13 يونيو بموسكو.

وأكد مصدر مطلع لـ"المغرب اليوم" أن هذه الخطوة تهدف إلى محاولة إقصاء الملف المغربي قبل الوصول إلى عملية التصويت, مستدلا على هذا الأمر بقيام اللجنة التنفيذية بابتداع حاجز تقييم ملفات الترشيح عبر وضع تنقيط دقيق لجميع الملفات.

و دخلت لجنة ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 والاتحاد المغربي لكرة القدم في حالة استنفار استعدادا لزيارة بعثة تفتيشية من الاتحاد الدولي لكرة القدم. وعلم "المغرب اليوم" أن البعثة المذكورة ستضم 10 أفراد وستحل بالأراضي المغربية يوم 16 أبريل المقبل, لتشرع في اليوم الموالي في عملية تفتيشية واسعة النطاق سيقودها إلى معظم الملاعب المغربية المرشحة لاحتضان مباريات الكأس العالمية, كما ستتفقد البنيات التحتية الفندقية ومحطات القطارات والمطارات وعدد من المستشفيات, كما ستعقد اجتماعا مع المسؤولين عن ملف الترشيح المغربي ومع سعد الدين العثمائي رئيس الحكومة وبعض وزراء هذه الأخيرة لتغادر مساء يوم 19 أبريل/حزيران عائدة إلى مدينة لوزان السويسرية التي تحتضن مقر الاتحاد الدولي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد