القبض على عصابة إجرامية مختصة في سرقة المنازل بالدار البيضاء

0
مابريس / كوثر العلمي
تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن أنفا، من تفكيك عصابة إجرامية مختصة في سرقة المنازل بالدار البيضاء.

 وأوضح بلاغ لولاية أمن الدار البيضاء الكبرى، أن مصالح الشرطة القضائية بمساهمة الشرطة العلمية والتقنية وشرطة تحليل المعطيات الجنائية، استطاعت خلال 48 ساعة من العمل الدؤوب من إلقاء القبض على أفراد هذه العصابة.

وذكر البلاغ، نقلا عن شكاية وضعها سائق لدى إحدى العائلات الأجنبية، أن العصابة استغلت غياب ملاك الفيلا وهم أجانب، وقامت ليلا بسرقة مجموعة من محتوياتها، وسيارتين فاخرتين.

ومن أجل تضليل عملية البحث، يضيف البلاغ، قام أفراد العصابة بسكب الكثير من المياه بالمنزل، مبرزا أنه بتنسيق ومساندة جميع الفعاليات الأمنية تحت إشراف رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، تم العثور على السيارة الأولى بطريق أزمور .

وتابع أن الأبحاث الميدانية مكنت، بداية ، من إيقاف كل من حارس بالموقع الذي تتواجد بها الفيلا واحد معارفه، هذا الأخير الذي اعترف بالمنسوب إليه، وحجز بمنزله على الخصوص 5 بندقيات صيد، وحلي، ومبلغ مالي قدره 126 ألف درهم، وبطاقة بنكية في اسم المشتكي.

وأكد الظنين أنه ركن السيارة الثانية بشارع غاندي، حيث تم حجزها، كما كشف عن أسماء شركائه الذين نقلوا الخزنة الحديدية إلى إحدى الضيعات بطريق أزمور، حيث تم فتحها وإخفاء محتواها. وعلى ضوء هذه المعطيات، انتقلت عناصر الأمن إلى هذه الضيعة وأوقفت حارسها الذي دلهم على مكان المسروق .

كما تم إيقاف باقي المتورطين وإحالة جميع الموقوفين على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، أمس الجمعة بتهم تكوين عصابة إجرامية بهدف السرقة الموصوفة والمساهمة.

و م ع

قد يعجبك ايضا

اترك رد