الشوط الأول ينتهي بتفوق المنتخب المغربي على نظيره النيجيري

0

انتهى الشوط الأول من المباراة النهائية لكأس أفريقيا للمحليين بين المنتخبين المغربي والنيجيري بتفوق أصدقاء الحداد بهدف دون رد. وكان المنتخب المغربي قريبا من تسجيل مجموعة من الأهداف في العديد من المحاولات إلا أنهم اصطدموا بدفاع قوي وحارس متألق.

وحاول المنتخب المغربي منذ البداية بانسلال الجناحين اسماعيل الحداد وزكرياء حدراف مع صناعة الهجمات من الخلف. وكان وليد الكرتي قريبا من هزّ الشباك والإعلان عن أول أهداف الأسود في الدقيقة الثالثة إلا أن كرته مرت جانب مرمى النيجيريين.

وألغى الحكم بكاري غاساما مشروعية الهدف الأول للمنتخب المغربي عن طريق أيوب الكعبي، بعدما أعلن عن مغادرة الكرة للملعب بعد ركنية نفدها اسماعيل الحداد. وبدأ المنتخب المغربي في الدقائق الأولى من اللقاء متحمسا للبحث عن افتتاح التسجيل مبكرا مع تراجع شبه كلي للنيجيريين.

ومن تمريرة جانية من اسماعيل الحداد، كان بإمكان الأسود تسجيل أول هدف من ضربة مقص من المتألق ايوب الكعبي بينما ارتطمت كرته بالقائم الأفقي. وتفنن المنتخب المغربي في تضييع مجموعة من الفرص عن طريق الثلاثي زكرياء حدراف وأيوب الكعبي واسماعيل الحداد.

وكاد منتخب النسور مباغتة المنتخب المغربي من خلال محاولة شكلت الخطورة على دفاع الأسود، قبل تدخل صلاح الدين السعيدي الذي أبعد الكرة إلى التماس بحثا عن مبدأ السلامة. ومن ضربة خطأ ثابتة في الدقيقة 30، هدد المدافع جواد الياميق مرمى نيجيريا بعد رأسية مميزة إلا أنها وجدت أمامها حارس كبير. وبعد سيطرة ميدانية من أبناء السلامي، وضغط طيلة دقائق المباراة، سجل زكرياء حدراف الهدف الأول للمنتخب المغربي على بعد دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعد تمريرة حاسمة من زميله عبد الجليل جبيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد