الرباط سترقص على إيقاعات موسيقي ‘أر أند بي سوكا’

0

unnamed (8)

مابريس / هند جديرة

 

جاء في بلاغ لجمعية مغرب الثقافات بالإعلان عن حفل الثنائي النيجري ‘بي سكوير’ خلال فعاليات الدورة 14 من مهرجان موازين إيقاعات العالم وذلك بمنصة أبي رقراق.

سيرقص جمهور منصة أبي رقراق يوم الأحد 31 ماي على إيقاعات موسيقى ‘أر أند بي سوكا’ الإفريقية للتوأمين النيجريين ‘بول’ و’بيتر أوكوي’.  اشتهر هذا التوأم بأغاني إيقاعية فريدة كأغنية Bizzy Body 2 وأغنية Get Squared وكذا أغنية Do Me، حيث يعدا الجمهور بعرض احتفالي شيق.

عرف أول ألبوم لهذا الثنائي نجاحا واسعا منذ إطلاقه سنة 2003، فيما حقّق ألبوم Game Over سنة 2007 رقم مبيعات قياسي. حصلت فرقة ‘بي سكوير’ على جوائز عدة لتطلق في سنة 2009 ألبومها الرابع بعنوان Danger، كما حصلت على جائزة أحسن عرض إفريقي خلال فعاليات مهرجان  KORA All African Music Awards الذي نظّم في وكادوكو ببوركينافاسو.

ويؤدي هذا الثنائي حفلاته بمنصات مملوءة عن آخرها حيث استطاع نسج أسلوب جديد باسم ”أر أند بي سوكا’. وخلال حفله بالولايات المتحدة الأمريكية، استقبل ثنائي ‘بي سكوير’ بحماس شديد من طرف الجمهور.

وأصدر الثنائي في غشت سنة 2013 أغنية ‘Alingo’ التي اكتسب صيتا واسعا في الساحة الموسيقية العالمية، حيث صنف فيديو كليب هذه الأغنية الأفضل خلال السنة. بعد ذلك أطلقا أغنية ‘Personally’ تكريما لفنانهم المفضل ‘مايكل جاكسون’. وهذه السنة أطلق ‘بول’ و’بيتر’ سادس ألبوماتهم بعنوان ‘Double Trouble’ والذي اشتركا من خلاله مع عدة فنانين ك’جيرمان جاكسون’ ومغني الراب الأمريكي ‘T.I’ و’دون جازي’. إذ حقق هذا الألبوم نجاحا باهرا من خلال أغاني ك’Shekini’ وأغنية ‘Collabo’ وأغنية ‘Bring It On’ وأغنية ‘Testimony’ وأغنية ‘Ejeajo’ وكذا أغنية ‘MMS’.

استطاعت فرقة ‘بي سكوير’ بيع أزيد من 8 مليون ألبوم عبر العالم حيث تشكّل من دون أدنى شك الفرقة الأشهر في إفريقيا.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد