الحكم الدولي السابق بيرلويجي كولينا يحرج الاتحاد المغربي للكرة

0

نفي الحكم الدولي السابق الشهير بيرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تسلّم الأخير رسالة من الاتحاد المغربي يحتج خلالها على الحالات التحكيمية التي تعرض لها المنتخب المغربي خلال الدور الأول للمونديال الجاري حاليا بروسيا.

وقال كولينا اليوم الجمعة، خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الثاني الخاص بالتحكيم في كأس العالم روسيا 2018، حيث طرح عليه أحد الصحافيين الحاضرين عن وجهة نظرته بصفته رئيسا للجنة الخكام بالفيفا حول الرسالة المزعومة : " لم نتلق أي رسالة من الاتحاد المغربي، وبالتالي ليس هناك جواب".

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أمس الخميس، أنه قرر الاحتجاج رسميا لدى الاتحاد الدولي "فيفا"، على الظلم التحكيمي الذي تعرض له المنتخب الوطني في نهائيات مونديال روسيا 2018 خصوصا ضد البرتغال وإسبانيا، وراجت رسالة باللغة الفرنسية موضوع احتجاج الاتحاد المغربي.

وقال فوزي القجع رئيس الاتحاد المغربي في تصريح تلفزيوني:" مستوى التحكيم كان رديئا للغاية، وهذا ما قلته لرئيس الفيفا سواء كتابيا أ وشفهيا" مضيفا أن العقل والمنطق لا يتقبلان أن تستثمر الفيفا ملايير الدولارات في تقنية جديدة كان مفروضا أن تعزز منطق العدالة وتقلص من الأخطاء الإنسانية.

وتابع لقجع:"صحيح أن أخطاء الحكام واردة لكن أن لاتشتغل تقنية الفيديو في أربع مناسبات في المباراة ذاتها مسألة تخدش الحياء وعلى المسؤولين أن يأخذوا أخطاء الفار بجدية أكبر".وخرج المنتخب المغربي بنقطة وحيدة من مشاركته الخامسة في نهائيات كاس العالم بعد تعادل وحيد وهزيمتين أمام كل من ايران والبرتغال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد