الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تلجأ إلى القضاء ضد قرارات “الكاف”

0

349

مابريس

من المنتظر أن تتوجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الهيئات القضائية المختصة، للطعن في قرارات الاتحاد الافريقي العقابية في حق كرة القدم المغربية.

محمد بودريقة نائب رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، قال في تصريحات إذاعية إن قرار الجامعة باللجوء إلى القضاء هو نهائي، من أجل الدفاع على حقوق المنتخب المغربي وحقوق المغرب المالية، مبرزا في السياق ذاته في حديثه لـ “ردايو مارس”، أنه يدرك أن إنصاف المغرب من قبل محكمة التحكيم الرياضية قد لا يكون بنسبة كبيرة ممكنا، ولكن المغرب قد يستفيذ من تخفيض لمدة الاستبعاد عن كأس إفريقيا وكذا تخفيض في قيمة الغرامة المالية.

محمد بودريقة أوضح لذات المصدر أن الجامعة ستضع يوم الاثنين المقبل الذي هو آخر أجل من أجل رفع دعوى المغرب في محكمتين، ويتعلق الأمر بمحكمة باريس التي حددها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الالتزام الموقع بين الكاف والمغرب حول تنظيم كأس إفريقيا 2015، والتي ستفصل في كل الأمور المالية بين الطرفين.

وإضافة إلى محكمة باريس فإن الجامعة ستدرس رفع الدعوة إلى محكمة التحكيم  الرياضية الدولية “طاس”، وأشار بودريقة أن المغرب من الممكن ان يضع ملفه لدى المحكمتين او لدى محكمة واحدة منهما.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد اصدر عقوباته في حق المغرب الذي طالب بتأجيل تنظيم كأس افريقيا للأمم 2015 بسبب المخاوف من تفشي وباء إيبولا، وتنص عقوبات “الكاف” على حرمان المغرب من دورتي 2017 و2019 لكأس افريقيا للأمم، وعقوبات مالية تقدر بعشرة ملايين أورو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد