الاتحاد المغربي يكشف عن موعدًا جديدًا لانطلاق الدوري الاحترافي

0

حدد الاتحاد المغربي لكرة القدم موعدا جديدا لانطلاق الدوري الاحترافي، يخالف ذلك الذي كانت العصبة الاحترافية قد اقترحته، حيث كانت هذه الأخيرة قد اختارت يوم 17 غشت ورفعت مقترحها إلى الاتحاد المغربي الذي قرر في اجتماع عقده أول أمس الاثنين، أن تكون ضربة البداية يوم 25 غشت.

وتواجه لجنة البرمجة مجموعة من الإكراهات في تحديد البرنامج الكامل لبطولة القسم الأول لموسم 2018-2019، والتي في مقدمتها تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم من 7 إلى 30 يونيو 2019، والمرور من تنظيم نهائيات عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية وفقا للموسم الرياضي، بدلا من النظام الحالي الذي يتزامن مع السنة مما سيؤدي إلى تنظيم دورتين خلال نفس الموسم الرياضي، بالإضافة مشاركة الأندية المغربية في دوري الاتحاد العربي.

وسيترتب عن هذه الوضعية، خلال مرحلة الذهاب كثرة وكثافة المباريات المقررة في إطار البطولة الوطنية وكأس العرش، ودوري عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية، ودوري الاتحاد العربي وبرنامج المنتخبات الوطنية وخاصة بالنسبة لبعض الأندية المشاركة في الاستحقاقات الإفريقية والعربية.

وأعلن الاتحاد المغربي أن البطولة ستتوقف لمدة 10 أيام فقط بعد نهاية مرحلة الذهاب، وذلك لأول مرة منذ عدة مواسم، حيث كانت فترة التوقف تدوم لشهر، علما أنه حدد يوم 15 ماي 2019 كآخر موعد لإسدال الستار على منافسات الدوري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد