احتفالات مدينة تيفلت بعيد الأضحى: فرحة وتلاقٍ ديني يجمع المئات من المصلين “صور”

0

احتفلت ساكنة مدينة تيفلت صباح يوم عيد الأضحى المبارك لعام 1444 هـ بمناسبة عيد الأضحى المبارك. حضر المئات من المصلين هذا الحدث المميز، وتمت مشاركة الفرحة والسعادة معاً. وشهدت الصلاة حضور كبار الشخصيات المحلية، بما في ذلك باشا المدينة السيد سعيد الصالحي، وقادة الملحقتين الإداريتين الثانية والثالثة السيدين عبد الرحمان الحريري وسعيد الشرقاوي، ورئيس مفوضية الأمن العميد الممتاز عبد القادر عزيزي، ورئيس مركز الوقاية المدنية العميد محمد العبار، وقائد القوات المساعدة ونائبي رئيس المجلس البلدي مصطفى بومهدي ونور الدين بشطيط.

وألقى الأستاذ محمد درداك، إمام وخطيب مسجد الأندلس وواعظ بالمجلس العلمي المحلي بالخميسات، خطبة العيد، حيث تناول فيها قصة سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل. وتذكر الخطيب رؤيا إبراهيم في المنام التي أمره فيها الله بذبح ابنه، وتذكر الاستسلام الكامل لقضاء الله والاستجابة الصادقة من إسماعيل قائلاً: “يا أبت افعل ما تؤمر، ستجدني إن شاء الله من الصابرين”. واستعرض الخطيب الثقة العمياء التي عاشها إبراهيم وابنه، والتي جاءت بالمثابرة والطاعة، وقد كان الله رحيمًا، حيث نزل جبريل عليه السلام من السماء بكبش عظيم فأخذه إبراهيم وذبحه بدلا عن ابنه ، وختاما أصبح هذا اليوم عيدا للمسلمين وهو عيد الأضحى ولقب اسماعيل عليه السلام بالذبيح..

واختتم الإمام صلاة العيد بالدعاء لأمير المؤمنين ولحفظ وولي عهده، ولشقيقه وباقي

أفراد العائلة العلوية الشريفة. وعقب انتهاء الصلاة، تبادل المصلون التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية السعيدة.

وبهذه المناسبة السعيدة، يتقدم موقع مابريس بأحر التهاني والتبريكات إلى ساكنة تيفلت وجميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم، راجين من الله أن يتقبل من الجميع أعمالهم وأن يجعل هذا العيد فرحة وسعادة تملأ قلوب الجميع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد