إنسحاب إسبانيا.. العثماني “مناورات الأسد الإفريقي تتويج للاعتراف بمغربية الصحراء”

0

قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، إن إجراء مناورات “الأسد الأفريقي 2021” بإقليم الصحراء، يعد تتويجا للاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.
وأكد العثماني في تغريدة عبر “تويتر”، انطلاق الاستعداد لإجراء المناورات (الأضخم في أفريقيا)، حيث يجري جزء منها لأول مرة بإقليم الصحراء.
وأضاف: “سيجرى جزء منها (المناورات) لأول مرة في الصحراء المغربية بمنطقة المحبس وقرب الداخلة”.
وأوضح: “ستعرف المناورات مشاركة نحو 10 آلاف عسكري مغربي وأمريكي وآخرين من ثمانية دول وملاحظين من 21 دولة”. مستطردا: “إجراء المناورات في الصحراء المغربية يعتبر تتويجا للاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء”.
وكانت صحيفة “إلباييس” قد كشفت عن رفض الحكومة الإسبانية المشاركة في مناورات الأسد الإفريقي التي ستقام في الفترة من 7 إلى 18 يونيو في المغرب وتونس والسنغال.
وحسب ما أوردته الصحيفة، فإن إسبانيا لن تشارك في هذه المناورات، بسبب أن جزءا كبيرا من هذه التدريبات، التي تشارك فيها إسبانيا كل عام، ستجرى لأول مرة في الصحراء المغربية، حسب تصريحات مسؤول حكومي إسباني للصحيفة.
وترى حكومة مدريد حسب المسؤول الإسباني ذاته، أن إرسال جنود إسبان إلى الصحراء المغربية للمشاركة في المناورات العسكرية ، سيشكل اعترافا بسيادة المغرب على هذا الجزء من ترابه.
وأوضح أن المناورات ستستمر بين 7 و18 يونيو المقبل، بمشاركة 8 دول، هي الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وهولندا والبرازيل وإيطاليا وتونس والسنغال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد