إلياس المالكي يغادر السجن بعد تحويل عقوبته إلى بديلة

المحكمة تقرر تعويض العقوبة الحبسية بأداء غرامة والعمل لفائدة المجتمع

إلياس المالكي يغادر السجن بعد تحويل عقوبته إلى بديلة

غادر صانع المحتوى إلياس المالكي، يوم الجمعة 2 يناير، المؤسسة السجنية سيدي موسى بمدينة الجديدة، بعد صدور قرار قضائي يقضي بتحويل العقوبة الحبسية الصادرة في حقه إلى عقوبة بديلة.

وكان المالكي قد أُدين سابقًا بعقوبة سالبة للحرية مدتها عشرة أشهر نافذة، قبل أن تقرر المحكمة استبدالها بـ غرامة مالية قدرها 500 درهم عن كل يوم حبس، بالإضافة إلى إنجاز 900 ساعة من العمل لفائدة المنفعة العامة.

ويأتي هذا القرار في إطار متابعة إلياس المالكي في قضايا تتعلق بـ التحريض والسب والقذف والتشهير، على خلفية شكايات تقدم بها عدد من مهنيي قطاع سيارات الأجرة، والتي أثارت نقاشًا واسعًا في الرأي العام المغربي خلال الفترة الماضية.

الاخبار العاجلة