إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك بضمان محل إقامتهما

0
مابريس / وكالات
قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بضمان محل إقامتهما.

 تم إخلائهما في انتظار إعادة محاكمتهما في القضية المتعلقة باستيلائهما ووالدهما على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قرار المحكمة جاء في ضوء الطعن بالاستئناف المقدم من فريد الديب، المحامي عنهما، على استمرار حبسهما على ذمة القضية، حيث طالب الديب بإخلاء سبيلهما بعد أن أصدرت محكمة النقض في 13 يناير الجاري، حكما بنقض “إلغاء” الحكم السابق صدوره من محكمة الجنايات بمعاقبتهما بالسجن المشدد لمدة أربع سنوات لكل منهما ومعاقبة والدهما حسني مبارك بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات.

وكانت المحكمة ذاتها ، قضت يوم 29 نونبر الماضي ، ببراءة حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة وكذا رجل الأعمال حسين سالم من كافة التهم الموجهة إليهم.

وتضمن الحكم براءة مبارك في شأن الاتهام المتعلق بتصدير الغاز المصري لإسرائيل بأسعار زهيدة وانقضاء الدعوى الجنائية في شأن الاتهام المتعلق بتلقيه ونجليه علاء وجمال مبارك لرشاوى تتمثل في خمس فيلات من رجل الأعمال حسين سالم نظير استغلال النفوذ الرئاسي لصالحه وذلك بمضي المدة المسقطة للدعوى الجنائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد