أغاني الصحراء تتردد في تيفلت: رشيدة طلال نجمة سهرة لا تُفوّت

0

يسرّ جمعية أطلس زمور للثقافة والتنمية والإبداع، بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة تيفلت، وبدعم من عمالة الخميسات ومجموعة من القطاعات الحكومية والخاصة، الإعلان عن تنظيم الدورة الرابعة لمهرجان تيفلت، وذلك في الفترة ما بين 24 و 28 يوليوز 2024.

“الثقافة في خدمة ورش الدولة الاجتماعية”، شعار يحمل دلالة عميقة تعكس إيمان المنظمين بأهمية الثقافة كرافد أساسي لركائز الدولة الاجتماعية الحديثة، تماشياً مع التوجهات الملكية السامية.

برنامج غنيّ بالفعاليات:

حرصت اللجنة المنظمة على إعداد برنامج غنيّ ومتنوع يلبي مختلف الأذواق، يزخر بالأنشطة الثقافية والفنية والإبداعية والتراثية، وذلك على النحو التالي:

  • عروض الفروسية التقليدية.
  • دوريات رياضية متنوعة.
  • دوري وطني في رياضة الكرة الحديدية.
  • سهرات غنائية مسائية على مدى ثلاثة أيام، يحييها نخبة من الفنانين المغاربة من مختلف الألوان الغنائية والأجناس الموسيقية.
  • حلقات للحكايات الشعبية والتراثية.
  • عرض مسرحي من تقديم فنانين كبار.

رشيدة طلال: نجمة حسانية تُضفي رونقاً خاصاً على المهرجان:

ضمن إطار التنوع الثقافي للمهرجان، تُشرف إدارة المهرجان بدعوة الفنانة المغربية الحسانية رشيدة طلال، لتقديم عرض غنائي مميز للجمهور التفلتي يوم 26 يوليوز في ساحة مولاي الحسن.

تُعدّ رشيدة طلال من الأصوات النسائية الصحراوية المميزة، والتي استطاعت أن تُثبت موهبتها وتكسر الحواجز المفروضة على الأصوات النسائية في عالم الأغنية الصحراوية.

مُغنية موهوبة ذات مسيرة حافلة:

تُجسّد رشيدة طلال مسيرة فنية حافلة بالإنجازات، فمنذ انطلاقتها عام 1997، وهي تُثري الساحة الفنية المغربية بأغانيها الحسانية المُحبّبة، والتي لاقت رواجاً واسعاً لدى الجمهور.

فقد حقق ألبومها “حساني” مشاهدات عالية، كما وصلت إحدى أغانيها إلى 500 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

وتُعتبر جوائزها الحقيقية هي محبة الجمهور، الذي يُشجّعها ويُطالبها بإعادة غناء أغانيها، كما حصلت على جائزة خلال مشاركتها في مهرجان “كازا موزيك” الفني.

مهرجان تيفلت: وجهة ثقافية وفنية لا تُفوّت:

يُدعو جميع محبي الثقافة والفنون للمشاركة في فعاليات مهرجان تيفلت، والاستمتاع ببرنامج غنيّ ومتنوع يُلبي مختلف الأذواق، ويُتيح لهم فرصة التعرف على المُوروث الثقافي والتراثي الغني للمغرب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد